الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024

أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير 303 مراكز لاستخراج الشهادات الخاصة بالفحص الطبي على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه لن يتم توثيق الزواج الشرعى عند المأذون أو في الكنيسة إلا باصدار شهادة الفحص الطبي ومدة صلاحية الشهادة 6 شهور.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: تكاليف الفحص الطبي والتحاليل 230 جنيها وتتحمل الدولة الفرق، حيث إن متوسط تكلفة التحليل من 450 إلى 500 جنية للفرد الواحد. وأضاف عبد الغفار أنه تم إجراء الفحص الطبي لـ 9 آلاف شاب وفتاة بجميع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لـفحص المقبلين على الزواج خلال أول 4 أيام من انطلاقها الأحد الماضى، ونوه إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار. وقال إن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكد إن).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *