الأثنين. مايو 20th, 2024

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى للجودو للمكفوفين، والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 9 إلي 18 مارس 2023.

أكد وزير الشباب والرياضة علي جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم ذوي الهمم ودمج كل فئات المجتمع تحت مظلة واحدة، ودعم الرياضات المصرية، مشيرا إلي أن بطولة الجائزة الكبري للجودو المكفوفين هي الأولي التي تنظم في تاريخ جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، ويشارك في تنظيمها الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين والاتحاد المصري للجودو.

فيما تقدم الدكتور أحمد عوين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم لذوي الهمم ومشاركتهم في البطولات الدولية والوصول لهذا الانجاز، وعلي جهوده المستمرة لتطوير الرياضة المصرية، وكذلك المساهمة في تنظيم الأحداث العالمية، مضيفا أن مصر أصبحت تمتلك منشآت رياضية عالمية.

وعلى هامش المؤتمر كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منتخب مصر لكرة القدم للمكفوفين لحصولهم علي المركز الثالث في بطولة أفريقيا التي أقيمت بالمغرب 2022.

الجدير بالذكر انه سيشارك ببطولة الجائزة الكبرى للجودو للمكفوفين 200 لاعب ولاعبة يمثلون 32 دولة من مختلف دول العالم، وهي مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *