الأثنين. مايو 20th, 2024

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية – منسق عام وحدات التضامن بالجامعات، إن وحدات التضامن نظمت العديد من الفعاليات خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن وحدة التضامن بجامعة السويس، نظمت حملة توعوية عن التصدي للشائعات التي تهدد المجتمع، والتركيز على أهمية المجتمع الجامعي لنشر التوعية داخله.

وفي جامعة جنوب الوادي، قامت وحدة التضامن الاجتماعي، باستكمال البرنامج التأهيلي للمتدربين القائمين على عدد من جلسات «مفهوم مهارات التواصل الفعال وأهميتها في الحياة العملية لدى المتطوعين، مهارات لغة الجسد وأهميتها في التواصل  بين الأفراد، ومهارات الإقناع والتفاوض وطرق استخدامها مع مهارات العرض والطلب».

وفي جامعة الوادي الجديد نظمت وحدة التضامن دورة تدريبية عن لغة الإشارة بمقر كلية الآداب لطلبة الجامعة والعاملين بها.

توفير الأجهزة التعويضية لذوي الهمم

وأوضح الدكتور صلاح هاشم أن وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، تعمل على توفير الأجهزة التعويضية ومساعدة ذوي الاعاقة، مؤكدا أنه يتم توفير «عصا بيضاء لذوي الإعاقة البصرية، كما ويتم توفير نظارة طبية لضعاف البصر، وسماعات طبية لذوي الإعاقة السمعية، وكراسي متحركة لذوي الإعاقة الحركية.

دفع المصروفات الدراسية عن الطلاب المتعثرين

وأشار إلى أن وحدات التضامن تعمل على التصدي للصعوبات التي تواجه ذوي الهمم في مسيرتهم الجامعية، مؤكدا أنه تم اعطاء الأولوية للطلاب ذوي الإعاقة في دفع المصروفات الدراسية عنهم فور تعثرهم، وتكوين فرق مساعدة لتيسير المساعدات الحركية أو الخاصة من خلال رفقاء وميسيرين لذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *