الخميس. أكتوبر 6th, 2022

هل تابعت يوما مصلسلا كل أبطاله وفريق عمله من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية؟!! لا تتعجب وتقول “أضغاث أحلام ” . فصفحات اليوتيوب تشهد بالحقيقة التي لا لبس فيها ، حقيقة أن الكفيف قادر على أن يفعل ذلك بسهولة ويسر.

يوم كفيف ولكن، مبادرة لسد الفجوة وتعديل الصورة الذهنية للمكفوفين بما يوافق الواقع

يذاع حاليا على youtube وبالتحديد على قناة top tube مسلسل يوم كفيف ولكن. يناقش المسلسل عددا من قضايا المكفوفين ، من خلال استعراض لمواقف من يوم في حياة كفيف. وذلك في محاولة للإجابة على تساؤلات المجتمع حول حياة الكفيف، وسعياً لسد الفجوة بين المكفوفين وغيرهم من الأشخاص غير المكفوفين، ولتحقيق مزيد من الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع وبالتالي تحقيق تواصل أفضل بينه وبين المجتمع.

كتب حلقات المسلسل أحد المكفوفين وهو الأستاذ يوسف محمد، وقد استوحى أفكارها من واقع حياته وحياة أصدقائه والمحيطين به.

المسلسل بطولة: يوسف محمد، الأذاعية شيرين ماجد، ممثلة الدوبلاج سلمى داخلي، المخرجة المسرحية صافيناز محمد، حنان علي، مريم سيد، حسام عبد التواب، احمد رشاد، ابراهيم الشعشاعي، المخرج احمد شهاب،

رمضان كامل، أحمد عيسى، محمد عبد الله، ابراهيم فكري، علي نبيل، سارة محمد، الفنان والمهندس إيهاب ناصر، سعيد الأمير، احمد لاشين.

قامت بتلحين وغناء تتر المسلسل: إسراء ماجد.

والمسلسل مونتاج وإخراج / يوسف محمد

يعرض المسلسل في تمام العاشرة مساء، في الأيام التالية: الأول، الرابع، السابع، العاشر، الثالث عشر، السادس عشر، التاسع عشر، الثاني والعشرين، الخامس والعشرين، الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك.

يمكن متابعة المسلسل بالدخول على قناة توب تيوب top tube من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCQfc_mu3AbyZZn_4Nk45Lvg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.