الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024
بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

بدأ ، صباح اليوم السبت، الأشخاص ذوي الأعاقة منالمشتركين لدى شركة #إتصالات_مصر  حملة لمقاطعة الشركة وتحويل خطوطهم إلى الشركات المنافسة بعد رفض الشركة تنفيذ الإتفاق المبرم مع #الجهاز_القومي_لتنظيم_الإتصالات بتخفيض إشتراكاتهم بنسبة 50%. حيث تصر الشركة على عدم تطبيق هذا الأمر إلا على المشتركين الجدد وحرمان المشتركين الحاليين من هذا الحق. كما وأن الشركة قررت أيضا ألا يسري التخفيضمدى الحياة حتى للمشتركين الجدد، وبدلا من ذلك حصرت اسريان التخفيض لمدة12 شهرا فقط.

في نفس الوقت بدأت شركات الهواتف  المحمولة الأخرى #أورانج و# فودافون_مصر و #وي تنفيذ الإتفاق الذي تم توقيعه الثلاثاء الماضي 11 مايوو 2021 بالتعاون مع #المجلس_القومي_لحقوق_الأشخاص_ذوي_الإعاقة والقاضي بتخفيض إشتراكات الأشخاص ذوي الإعاقة بنسبة 50% على الخطوط مسبوقة الدفع.

ولم تكن هذه أول شكوى يطرحها ذوو الإعاقة من شركة إتصالات مصر فقد سبق للمكفوفين التقدم بمئات الشكاوي من الشركة التي تتعنت ضدهم وترفض عمل محافظ مالية لهم في مخالفة صريحة لكل من البنك المركزي المصري وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 الذان يوجهان بضرورة إعطاء ذوي الإعاقة كل حقوقهم المالية بالمساواة مع كافة أبناء مصر. ويقول المكفوفون ” إن هذه الأفعال ترقى التمييز ضدهم يخالف كل مواثيق حقوق الإنسان المحلية والدولية.

ويطالب ذوو الإعاقة بأن يشمل الإتفاق خطوط الإنترنت والهاتف الأرضي حيث أنهم من أكثر فئات الشعب المصري إستهلاكا للإنترنت والهاتف المنزلي بسبب إضطرارهم للعمل من المنزل معظم أوقات حياتهم مما يكبدهم مصاريف حياة أكثر من الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *