الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024

أطلق الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية اليوم الاثنين، فعاليات بطولة الجمهورية للسباحة لذوي الهمم من الإعاقات الذهنية، والتي تستمر لمدة 3 أيام من الإثنين إلى الأربعاء، بنادي 6 أكتوبر الرياضي، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية المصرية.

وتقام البطولة بمشاركة 550 لاعب ولاعبة من ذوي الهمم يمثلون 45 نادي ومركز شباب، وتعد بطولة الجمهورية للسباحة نتائج تصفيات بطولتي وجه قبلي وبحري للسباحة.

وتعد بطولة الجمهورية للسباحة، نتاج تصفيات بطولتي وجه قبلي وبحري للسباحة، وتضم العديد من اللاعبين، إذ يولي بها اتحاد الإعاقات الذهنية اهتمامًا كبيرًا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي، شارك في مهرجان «في حب الإمارات ومصر»، الذي أقيم في ديسمبر الماضي، بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، في ضوء توجيهات القيادات السياسية بالدولتين، لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات في مجال دعم أسر أصحاب الهمم.

وقال أمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إن مصر والإمارات من أهم الدول التي تعمل على دمج وتمكين ذوي الهمم في المجتمع، من خلال توجيهات القيادات السياسية بالدولتين، حيث تعزيز الجهود الرامية لتمكين أصحاب الهمم وذويهم وتعزيز دورهم في التنمية المجتمعية.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *